نبذة عن الوحدة

تعد وحدة التخطيط الاستراتيجي بجامعة المنصورة وحدة ذات طابع خاص لها استقلال فني ومالي وإداري وتنطلق رسالتها من الإحساس بمدى حاجة الجامعة إلى بيت خبرة يتولى التخطيط المستقبلي للجامعة فيما يتعلق بالإدارة والبحث والتعليم والتدريب والتمويل ... ، ومن ثم فهذه الوحدة تسعى إلى تحقيق ذلك من خلال مجموعة محاور أساسية تشمل:

1- التخطيط الاستراتيجي

حيث تتولي الوحدة نشر ثقافة التخطيط الاستراتيجى بالجامعة فضلا عن وضع إطار تنفيذي يدعم تنفيذ الخطة الإستراتيجية للجامعة بكافة جوانبها على كل المستويات بالجامعة.

2- تطوير السياسات الإستراتيجية

الوحدة هي الكيان المسئول عن إعداد الدراسات الفنية اللازمة لدعم متخذي القرار بالجامعة حيث تتولي الوحدة وضع إطار تنفيذي لتطوير السياسات واللوائح والممارسات التي تدعم صنع القرار واتخاذه في ضوء الأولويات هذا إلى جانب تقييم نواتج التطوير وبيان تأثيره على الجامعة سلباً وإيجاباً.

3- تعزيز التميز الأكاديمي

حيث تتولي الوحدة وضع إطار تنفيذي لتعزيز التميز الأكاديمي في مجال القبول والإتاحة والموارد البشرية والبرامج والمناهج والبحث العلمى والإبتكار والحوكمة والإدارة الاقتصادية والتمويل وتكنولوجيا المعلومات والتعليم بما يسمح للجامعة بالوصول إلى مستوى التنافسية على المستوى الإقليمي والدولي وذلك من خلال تسويق قاعدة البحوث الموجودة وتبادل أعضاء هيئة التدريس مع الجامعات الأخرى.

4- تعزيز الشراكة بين الجامعة ومؤسسات المجتمع المدني

حيث تتولى الوحدة وضع إطار تنفيذ لتعزيز الشراكة بين الجامعة ومؤسسات المجتمع المدني بما يشجع هذه المؤسسات على دعم أنشطة الجامعة ذات العلاقة بالمجتمع.

أنت هنا: عن الوحدة

اتصل بنــا

المنصورة شارع الجمهورية – الحرم الجامعي البوابة الرئيسية لشارع البحر
أ.د/ أماني غبور 01009418111
البريد الالكتروني: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.